مفاجأة .. قد تتأهل إيطاليا إلى المونديال رغم خسارتها في التصفيات

31 مارس 2022 - 1:42 م

تجددت آمال إيطاليا في التأهل لكأس العالم 2022 ، رغم خسارتها أمام مقدونيا الشمالية ، في مباريات الدور نصف النهائي من تصفيات كأس العالم الأوروبية.

وأشارت شبكة “سكاي إيطاليا” إلى أن المنتخب الإيطالي سيتمكن من المشاركة في النسخة المقبلة من مونديال كأس العالم بدلاً من المنتخب الإيراني الذي رشح بقوة لاستبعاده من البطولة رغم تأهله.

وذكرت الشبكة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيفرض عقوبات شديدة على المنتخب الإيراني ، بعد أن منعت السلطات الإيرانية 2000 امرأة إيرانية ، حاملات التذاكر ، من دخول مباراة المنتخب الإيراني وضيفه اللبناني في التصفيات. لكأس العالم ، وكذلك رش الغاز المسيل للدموع ، في وجه كثير من الإيرانيات ، خارج الميدان.

وسبق أن حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الإيراني من منع السيدات من حضور المباريات بعد أن سجلت البلاد حادثة سابقة في 2019.

وأكدت الشبكة أنه في حال استبعاد المنتخب الإيراني ، سيلجأ الفيفا إلى استدعاء إيطاليا ، حيث أنهم أفضل فريق من حيث الترتيب العالمي.

فازت مقدونيا الشمالية على إيطاليا عبر ألكسندر ترايكوفسكي ، في المباراة التي واجهتها على ملعب رينزو باربيرا ، ضمن مباريات التصفيات الأوروبية لكأس العالم.